إطارات السيارة (كاوتش السيارة) وطرق المحافظة عليه لفترات طويلة



 

الحراره والاجواء القاسيه هيه اكبر مشكلة نواجهها في الوطن العربي والخليج بشكل خاص فالحراره تؤدي الى تمزق اطراف الاطار وجوانبه وتجعله ناعم الملمس على الطريق مما يؤدي الى انزلاق السيارة او إنفجار الاطار
ومن هنا جاء دور هذه المدونة .
 كيف تحافظ على إطارات السيارة اطول فترة ممكنة
من المتعارف عليه أن إطارات السيارة من اهم مسببات الحوادث وخاصة بالطرق السريعة وأهميتها واهمية المحافظة عليها للوصول الى اعلى درجات الامان اثناء انطلاق سيارتك ولمزيد من الشعور بالأمان أثناء القيادة
نقدم اليكم بعض الاجراءات السهلة  والغير مكلفة للحفاظ على إطارات السيارة لاطول فترة ممكنة وبحالة تبعث على الامان .
·  قم بالفحص الدورى لضغط الإطار مرة كل شهر فى فصل الصيف مع النزول بالمدة فى فصل الشتاء.
·  قم بضبط الإطار على درجة ضغط إذا فقد جزء من الهواء، وتعرف على الدرجة المطلوبة عن طريق أوراق السيارة التي تذكر قيمة ضغط الإطارات .
·  عليك بالفحص الدورى بالعين المجردة لسطح الإطار للتاكد من سلامته وعلى شكله وعدم وجود تأكل او تشققات واذا حدث  قم بتغييره بآخر فوراً .
·  افحص ضغط الهواء في الإطار الاحتياطي  مرة على الاقل  كل مدة لا تتعدى الثلاثة أشهربصفة دورية .
·  لابد من تبديل  مواقع الإطارات في السيارة عند استخدامه لمسافة  15 الف كيلو متر  فهذا يحافظ علىها ويطيل عمره .
·  لا تتاخر فى الذهاب الى المختص سواء مركز الصيانة او ورشة اصلاح الإطارات فى حالة سماعك لاى صوت غير طبيعى ناتج من احتكاك الإطارات  بالأرض
·  لاتنس فحص الإطارات  بحثاً عن شقوق وانتفاخات وأي علامات تدل على وجود خطر وشيك للإطار ولا تقلق لوجود تشققات سطحية بسيطه.
·  تجنب الوقوف على أسطح غير متساوية او حوا ف متعرجة او حادة عند ركن السيارة وخاصة لفترات طويلة .
·  يجب استخدام ملمعات الإطارات وخاصة الزيتية حيث تساعد على المحافظة على ليونة وعدم جفاف السطح الخارجى للإطار.
·  هناك بعض التجارب على فترات للتأكد من صلاحية الإطارات للاستخدام وهى عن طريق  دس او حشر   قطعة نقود معدنية داخل تجويف سطح الإطار فإذا اختفى جزء منها فهذا يعني أن الإطار لا يزال مناسباً للاستخدام.




و اخيرا اعلم ان للإطار تاريخ إنتاج و قوة تحمل للوزن و اقصى سرعة يجب ان يتحرك بها و المعلومات هذه تجدها على صفحة الرابط التالى :
http://qualified1.blogspot.com/2013/12/blog-post_6.html